ما هو الجواز الكويتي الأبيض؛ أهم مميزاته

مودة شريف

ما هو الجواز الكويتي الأبيض؟ وما هي مميزاته؟ حيث يوجد أكثر من نوع جواز للسفر معتمد بشكل رسمي، كما يوجد بعض الأنواع الأخرى غير المعتمدة ولا تحل محلها، ويتسم جواز السفر الأبيض بالعديد من المميزات التي سيتم طرحها بشيء من التفصيل من خلال موقع فكرة.

ما هو الجواز الكويتي الأبيض؟

ما هو الجواز الكويتي الأبيض 2023 وما هي مميزاته؟

يُعد جواز السفر من الوثائق التي تعادل الهوية الشخصية لكن بصفة دولية يستطيع الفرد من خلاله التنقل من بلد إلى أخرى، بالنظر إلى الجواز السفر الكويتي الأبيض فيعتبر هو من الجوازات الغير من منتشرة على الإطلاق.

حيث إن الجواز السفر الرسمي الخاص بدولة الكويت يعتبر أزرق اللون وهو الذي يتعامل به في المواقف الرسمية المعتادة من التنقل من بلد إلى أخرى بواسطته.

لكن الجواز الأبيض الكويتي ليس له أي أساس رسمي في الواقع لكن يعمل به في الولايات المتحدة الأمريكية في بعض الاستخدامات وبشكل محدود جدًا، فلا يوجد له انتشار أكثر من ذلك.

اقرأ أيضًا:  ما هو لون جواز البدون في الكويت

ما هي مميزات الجواز الأبيض الكويتي؟

يُعد جواز السفر الأبيض جواز غير رسمي ولا يعتمد بصفة دولية ليقوم بمهام الجواز السفر الرسمي، لذلك لا توجد له أي مميزات سوى بعض الاستخدامات المحدودة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط لا غير.

اقرأ أيضًا:  كيفية تحديث بيانات جواز السفر الكويتي

مميزات جوازات السفر الكويتية المعتمدة

  • الجواز الأخضر: هو الجواز الإلكتروني الخاص الذي من للأسرة الحاكمة، وفئات محدودة أخرى.
  • الجواز الأزرق: وهو الجواز العادي الذي يمنح للمواطنين العاديين الذي يسمح لهم بدخول أكثر من 52 دولة في العالم بدون جواز سفر.
  • الجواز الأحمر: هو الجواز الإلكتروني الذي يمنح لأعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء القنصلية الكويتية.
  • الجواز الرمادي: هو الجواز الذي يعطى لفئة “البدون”، وهم الفئة الغير محددين الجنسية يتواجدون في البلد لأغراض عدة سواء دراسة أو سفر.
  • الجواز الأسود: لا يزيد جواز السفر الأسود عن الجواز الأزرق إلا أنه يحتوي على بصمة اليدين وورقة إلكترونية ذكية تحتوي كافة بيانات الشخص.

اقرأ أيضًا:  كيفية استخراج جواز سفر مستعجل

مرتبة جواز السفر الكويتي

ما هو الجواز الكويتي الأبيض 2023 وما هي مميزاته؟

يمكن للجواز السفر الكويتي أن يدخل إلى أكثر من 90 وجهة سفر والذي قد تكون الدخول بها بدون تأشيرة أو حتى بتأشيرة عند الوصول

يحتل الجواز السفر الكويتي المرتبة رقم 60 من بين مراتب جوازات السفر في العالم، لتأتى متقدمة على البحرين وخلف قطر في الترتيب.

ذلك في ظل سعي دولة الكويت في تحسين العلاقات الخارجية بينها وبين الدول الأخرى، حتى تستطيع أن تحتل مرتبة عالية على الصعيد العالمي.

تعتبر دولة الكويت من أبرز الدول العربية التي تسعى لانفتاح على العالم الخارجي، فبالرغم من أنها تعتبر من ضمن أصغر الدول في العالم إلا إنها تسعى بشكل جيد للتطور دائمًا.

أسئلة شائعة

  • ما هو التعداد السكاني لدولة الكويت؟

    وفقًا لأخر أحصاء قد أجري عام 2022 فقد تجاوز عدد السكان بدولة الكويت إلى أكثر من 4 مليون نسمة، وذلك بسبب صغر حجم دولة الكويت من بين الدول العربية الأخرى.

  • ما هو عدد الوافدين بدولة الكويت؟

    قد وصل أخر إحصاء لعام 2015 لعدد الوافدين بالدولة، ليصل إلى أكثر من 67% من العدد الإجمالي لسكان الكويت أي ما يقارب أكثر من ثلاث ملايين نسمة غير الكويتيين.