من هي الفنانة منحة زيتون ويكيبيديا

Mariaam

من هي الفنانة منحة زيتون ويكيبيديا تفصيليًا، حيثُ إن صباح يوم 9 أغسطس 2023 نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنانة عن عمر يناهز 63 عامًا، وهذا الأمر أدى إلى بحث العديد من الأشخاص عن تلك الفنانة التي كان لها العديد من الأدوار السينمائية العظيمة التي علقت في أذهان المصريين والعرب.

من هي الفنانة منحة زيتون ويكيبيديا

من هي الفنانة منحة زيتون ويكيبيديا

منحة زيتون واحدة من أبرز الممثلات في السينما المصرية، حيثُ إنها كانت تمتلك موهبة رائعة وقد حصلت بالفعل على اهتمام كبيرة في العديد من المجالات الفنية، نظرًا لأنها قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي كان لها نجاحاتٍ كبيرة على مستوى مصر والعالم العربي، فإن شاشات التلفزيون كانت تُحبها.

ولدت الفنانة منحة في 15 سبتمبر 1960 ميلاديًا في محافظة القاهرة، والتحقت بكلية الآداب قسم الأدب الفرنسي جامعة عين شمس ولذلك فإن دراستها كانت بعيدة عن الفن، إلا أنها بدأت مشوارها الفني عن طريق تقديم العديد من الأدوار الصغيرة لعل أهمها دورها في فيلم همام في أمستردام بطولة الفنان الكبير محمد هنيدي في دور أم فرحات التي علقت في أذهان الجمهور بشكلٍ كبير.

معاناة الفنانة منحة زيتون الفنية

في نطاق الحديث عن من هي الفنانة منحة زيتون ويكيبيديا، نذكر أن الفنانة كانت تُعاني كثيرًا في بداياتها الفنية حيثُ كانت تتمنى أن تكون أعمالها الأولى في مسرح الجامعة إلا أن ذلك لم يحدث.

كما أشارت الفنانة منحة عبر لقاء تلفزيوني قديم أن مخرج العرض المسرحي في الجامعة رفض مُساعدتها وقال بالنص: “أنا مش هكون سبب في دخولك عالم الفن”.

في يومًا من الأيام التحقت الفنانة إلى إحدى وش التمثيل التي كانت السبب في مشاركتها في مسرحية بشويش مع المخرج جلال الشرقاوي ومُشاركة العديد من الفنانين مثل هالة صدقي، وأشرف عبد الباقي، وأحمد راتب.

أعمال الفنانة منحة زيتون التلفزيونية والسنيمائية

من هي الفنانة منحة زيتون ويكيبيديا

شاركت الفنانة منحة في العديد من الأعمال التلفزيونية والدرامية على مر تاريخها الفني، ونوضح أبرز تلك الأعمال في الجدول الآتية:

الأعمال السنيمائية الأعمال التلفزيونية
أرض الأحلام 1993 عفاريت السيالة 2004
همام في أمستردام 1999 دعوة فرح 2006
ليه خلتني أحبك 2000 دموع القمر 2008
مواطن ومخبر وحرامي 2001 عبودة ماركة مسجلة 2009
جواز بقرار جمهوري 2001 فرح ليلى 2013
كذلك في الزمالك 2002 لمعي القط 2017
بحب السيما 2004 الحساب يجمع 2017

وفاة الفنانة منحة زيتون

نشر خبر وفاة الفنانة منحة زيتون عبر صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك منذ ساعات قليلة كما تم نشر تفاصيل عن جنازة الفنانة يوم 9 أغسطس 2023 عن عمر يناهز 62 عامًا.

حيثُ جاء في المنشور: “لله ما أعطى ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، إن لله وإن إليه راجعون.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإن لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله…

بقلوب راضية مؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت الفنانة منحة زيتون، وصلاة الجناز ظهرًا بمسجد النور بالعباسية، نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة.

في ختام مقالنا عن من هي الفنانة منحة زيتون ويكيبيديا ومسيرتها الفنية البارزة في السينما والتلفزيون المصري حيثُ كانت لها أدوارًا استطاعت التعليق في ذهن الجمهور المصري والعربي.

أسئلة شائعة

  • ما عمر الفنانة منحة زيتون عند الوفاة؟

    كان عمر الفنانة منحة زيتون 63 عامًا.

  • ما الجامعة التي تخرجت منها الفنانة منحة زيتون؟

    جامعة الآداب عين شمس قسم اللغة الأدب الفرنسي