ايميل بنك مصر لارسال مستندات السفر

Mariaam

ايميل بنك مصر لإرسال مستندات السفر يعتبر واحد من الخدمات المقدمة من قبل البنك لعملائه بغرض التسهيل عليهم في الحصول على خدماتهم الخاصة بالتعاملات المالية المختلفة داخل أو خارج مصر، كذلك أعلنت العديد من البنوك العاملة في مصر لعملائها من المسافرين بالخارج وسيلة للتواصل لإعادة فتح حدود بطاقاتهم الائتمانية وذلك قبل صدور ضوابط تنظيم عملها خارج مصر.

ايميل بنك مصر لارسال مستندات السفر

ايميل بنك مصر لارسال مستندات السفر
ايميل بنك مصر لارسال مستندات السفر

يوفر بنك مصر خدمة التواصل مع العملاء المسافرين خارج مصر من خلال عنوان البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك من هنا، وذلك بغرض ارسال مستندات السفر الخاصة بهم كإثبات على تواجدهم خارج مصر قبل اصدار الضوابط الجديدة الخاصة ببطاقات الائتمان.

وذلك لفتح حدود بطاقاتهم الائتمانية خارج مصر بمجرد وصول إخطار للبنك عبر وسائل الاتصال المختلفة مثل: مكالمة هاتفية بمركز الاتصال أو عبر البريد الإلكتروني، حتى يتم إتاحة استخدامها وفقًا لما تبقى من الحدود المتاحة لتلك البطاقات وفتح الحدود القصوى وفقا لمنتج البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل، مع الأخذ في الاعتبار استخدامات العملاء الحالية خلال شهر الإخطار.

الأوراق المطلوب تقديمها للبنك لإثبات السفر

تم الإعلان عن الأوراق المطلوب تقديمها للبنك كضمان لعملية إثبات السفر، وتلك المستندات كالتالي:

  • جواز سفر ساري الصلاحية.
  • تذكرة طيران مؤكدة “ذهاب وعودة”.
  • تأشيرة سارية في حال الدول التي تتطلب تأشيرة، إلى جانب أي مستندات أخرى قد يطلبها البنك.

وقد أشارت البنوك إلى أنه في حال أراد العميل استخدام بطاقاته الائتمانية بغرض التعليم أو العلاج فعليه أن يتقدم بالمستندات التي تثبت ذلك، وأكدت أن طلب العميل إتاحة استخدام طاقته الائتمانية يكون رهن القبول أو الرفض وفقًا لتقييم البنك، مشيرةً إلى أنه سيتم إتاحة استخدام البطاقة الائتمانية فور الموافقة على طلب العميل المقدم وفق المحددات الخاصة لكل بطاقة.

حدود استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر

ايميل بنك مصر لارسال مستندات السفر
ايميل بنك مصر لارسال مستندات السفر

وفقًا لما جاء على المواقع الإلكترونية لبعض البنوك، فإن الحدود المتاحة لعملاء بنك مصر لاستخدام بطاقاتهم الائتمانية تصل إلى 250 دولار شهريًا، وذلك في حالة عدم إبلاغ البنك بعملية السفر والتقدم بالأوراق التي تثبت ذلك، أو في حالة استخدام البطاقة من داخل مصر عبر الشراء الإلكتروني أو دفع اشتراكات لجهات خارجية أو جهات تتعامل بالعملة الأجنبية.

وفي حال امتلاك العميل لأكثر من بطاقة ائتمانية تابعة للبنك، فإن الحد الأقصى الشهري لمجموع استخدامات البطاقة بالعملة الأجنبية يتوقف على الحد الأدنى بين البطاقات، إلى جانب خضوع حد الاستخدام بالعملة الأجنبية للحد الائتماني للبطاقة أو للمحددات الخاصة بها، بحسب الأقل منهما، وتصل عمولة استخدام جميع البطاقات بالعملة الأجنبية إلى نسبة قد تصل إلى 10%.

تعرفنا من خلال المقالة السابقة على ايميل بنك مصر لارسال مستندات السفر الخاصة بعملاء البنك الراغبين في فتح حدود بطاقاتهم الائتمانية، وذلك بعد مغادرتهم لأراضي جمهورية مصر العربية قبل صدور الضوابط الجديدة الخاصة بالبطاقات الائتمانية، وذلك كإثبات لصحة الطلب المقدم.