“الاتحاد الاوروبي” ينشر موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2024 ريال مدريد وبروسيا دورتموند

Mariaam

يترقب الجميع انطلاق مباريات نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الجاري 2024 والذي يشارك به اثنان من أقوى فرق الدوري، وهو ما كان السبب وراء اشتعال محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بالسؤال عن موعد بدء المباراة والتعرف على أهم تفاصيلها، وهو ما نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2024

موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2024
موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2024

يشهد ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن مباراة ساخنة ينتظرها متابعو دوري أبطال أوروبا بشغف، والتي سيكون طرفاها كلًا من الفريق الإسباني ريال مدريد، والفريق الألماني بروسيا دورتموند.

وذلك في يوم 1 يونيو المقبل، لتنطلق صافرة اللقاء بين الفريقين في تمام الساعة 10 مساءا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والساعة 11 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، ويمكنكم متابعة البث الحي للقاء الطرفين عبر قنوات Bein Sport الرياضية.

الفريقين المتأهلين لنهائي دوري ابطال اوروبا

تمكن فريق ريال مدريد من التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أدائه القوي خلال مواجهته مع فريق بايرن ميونخ في نصف النهائي، في مباراة الذهاب التي انتهت بتعادل 2-2

بينما فاز الملكي في مباراة العودة بنتيجة 2-1 ليحسم النتيجة لصالحه بــ أهداف 4-3 ومن جهة أخرى، تأهل فريق بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز على باريس سان جيرمان في مباراة الدور نصف النهائي بإجمالي نقاط 2-1 لصالح “أسود الفيستيفاليا”.

سجل فريق دورتموند هدفًا واحدًا في كل من مباراة الذهاب والعودة، مما جعل ذلك التأهل هو الثالث في تاريخ النادي بوصوله إلى نهائي دوري الأبطال.

كورتوا يعود أساسيًا في مباراة ريال مدريد ودورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

في ظل التعرف على موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2024  فقد أكد المدير الفني لفريق ريال مدريد، المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مشاركة حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وقد صرح أنشيلوتي أن مشاركة كورتوا في النهائي جاء بعد التأكد من لياقته وتعافيه صحيًا من الإصابة التي تعرض لها سابقًا أثناء مباراة إيبار في الدوري الإسباني يوم 20 أبريل الماضي، إذ يعتبر كورتوا أحد أهم لاعبي فريق ريال مدريد، وكان له دورًا حاسمًا في فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

في الختام نكون قد تعرفنا على موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2024 وأهم التفاصيل حول تلك المباراة الهامة والمشوقة.