موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الشهادة الاعدادية الترم الاول محافظة الجيزة 2024

شيماء شعبان سبع

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الشهادة الاعدادية الترم الاول محافظة الجيزة 2023 ، بدأت جميع المدارس في جميع المحافظات في جمهورية مصر العربية الاستعداد وتهيئة لاستقبال امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2022 2023 لجميع المراحل العمرية المخصص لها الامتحانات، ولذلك يبحث عدد كبير جدا من الآباء عن موعد الامتحانات المؤكدة و أيضا الجداول الخاصة بها.

اعتماد موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول محافظة الجيزة

  • ‏بعد انتهاء شهور الدراسة في الترم الأول بدأت عمليات الإعداد والتجهيزات لاستقبال الامتحانات الخاصة بالطلاب في جميع محافظات مصر وتم الإعلان في محافظة الجيزة بالتحديد عن الجدول والذي تم اعتماده من الجهات المسئوله وهي محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة، والأستاذ أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وكان ذلك مساء الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول محافظة الجيزة

الجدول الخاص بمحافظة الجيزة

  • ‏بعد أن تمت عملية اعتماد الجدول من الأشخاص المسؤولين عن هذا الأمر في محافظة الجيزة وبدأت عملية البحث من أولياء الأمور عن الجدول والمواعيد الخاصة بالإمتحانات للصف الثالث الإعدادي.
  •  ولكن ما تم تأكيده في جميع المدارس الخاصة بالمحافظة الامتحانات الخاصة بالصف الثالث الإعدادي سوف تكون صباحية فقط وموحده أيضا وأيضا سوف تتواجد المواعيد في جميع المدارس وعلى مواقع الإنترنت الخاصة بكل مدرسة وأيضا وزارة التربية والتعليم.

الجدول الخاص بمحافظة الجيزة

‏لابد أن يهتم جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بالقيام بملء الاستمارة الخاصة بهم قبل عقد الامتحانات لأنها من الأمور الضرورية حتى يتمكن الطالب من دخول الامتحانات والاستمارة يتم الانتهاء منها في المدرسة يتبع لها الطالب.

  • يوم السبت 21 يناير 2023: اللغة العربية من الساعة 9 صباحا وحتى الحادية عشر والنصف.
  • يوم الأحد 22 يناير 2023: لغة إنجليزية من الساعة 9 وحتى الساعة 11 – تربية دينية من الساعة 11 ونصف وحتى الساعة 1 ظهرا.
  • يوم الاثنين 23 يناير 2023: العلوم من الساعة الساعة 9 وحتى الساعة 11 – كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة 11 ونصف وحتى الساعة 12 ونصف.
  • يوم الثلاثاء 24 يناير 2023: الجبر والإحصاء من الساعة 9 وحتى الساعة الحادية عشر صباحا – التربية الفنية من الساعة 11 ونصف وحتى 1 ونصف.
  • يوم الأربعاء 25 يناير 2023: الهندسة من الساعة 9 وحتى الساعة 11 صباحا.
  • يوم الخميس: الدراسات الاجتماعية من الساعة 9 وحتى 11 – التربية الرياضية خاص بالسعيدية من الساعة 11 ونصف وحتى 12 ونصف.

موعد الامتحانات للشهادة الاعدادية

‏هناك فروع كثيرة الشهادة الإعدادية ولكل فرع منها موعد محدد مختلف عن الآخرين المرحلة الإعدادية هي واحدة من أجزاء التعليم الأساسي التي يمكن الاستغناء عنها مهما اختلفت في التسمية ولكنها مهمة جدا في تأسيس الطالب وهي تكون المستوى المسؤول عن نقل الطالب إلى مرحلة الثانوية بمختلف أنواعها:

  • أولًا/ سنوات النقل الابتدائي والإعدادي تبدأ خلال الفترة من 9 حتى 17 يناير 2023
  • ثانيًا/ الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصُم وضِعاف السمع، خلال الفترة من 21 حتى 26 يناير 2023.

لينك تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

‏كما ذكرنا في السابق أن الشهادة الإعدادية لابد أن يتم إنجاز الاستمارة الخاصة بها حتى يتمكن الطالب من دخول الامتحانات ولا يكون له شهادة وملف بعد ذلك يستطيع الانتقال للمرحلة الثانوية ولذلك يمكن أن يتم ملء الاستمارة بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  • ‏الدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.
  • ‏يتم الدخول لفتح الحساب الخاص بكل طول فلكل طالب له اسم مستخدم ما هو الرقم القومي لو في البطاقة ورقم السري أيضا وهذه المعلومات يتم الحصول عليها من المدرسة.
  • ‏بعد ذلك سوف تقوم بالدخول على الاستمارة وكتابة البيانات بشكل صحيح وحفظ جميع البيانات بعد التأكد من وبذلك سوف يتم ملء الاستمارة ودخولها على المنظومة التعليمية.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات عن موضوع موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول محافظة الجيزة، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى اى وقت.

 

أسئلة شائعة

  • موعد الامتحانات للشهادة الاعدادية بالجيزة؟

    يوم السبت 21 يناير 2023.