احسن محامي قضايا الطلاق في الإمارات

sarah

“إنّ أبغض الحلال عند الله هو الطلاق”، فعلى الرغم أن الطلاق شريعة إسلامية شرعها الله إلا أنه حلال مكروه، ذلك أنه لا يُعرّف بسوى هدم لكيان الأسرة وتفكيك وحدة أفرادها، لكن الله أحله لمن تستحيل بينهم المعيشة، ونحن الآن في صدد تناول الحديث عن أفضل محامي قضايا الطلاق في الإمارات، يمكنك  متابعة الاطلاع على الفقرات التالية عبر موقع فكرة.

أفضل محامي قضايا الطلاق في الإمارات

إن الطلاق في مفهومه اللغوي الأساسي يعني حل أو فك رباط،  وهو يًنذر بوقوع فسخ عقد الزواج وحل العلاقة الزوجية، وقد ورد وصف الطلاق في قانون الأحوال الشخصية لدولة الإمارات بأنه “فرق الزواج” أي تفرقة الزوجين، وذلك طبقًا  لما ورد في المادة رقم 28، وإذا كنت تبحث عن أفضل محامي قضايا الطلاق في الإمارات؛ فيمكن ترشيح البعض منهم من خلال الجدول التالي.

مكتب إبراهيم الخوري

  • تمّ تأسيس المكتب في عام 2008، وهو متخصص في الإستشارات القانونية، ويضم مكتبه عدد من الخبراء في التخصصات القانونية المتعددة.
رقم الهاتف:  971506234989+
البريد الإلكتروني الخاص به: مكتب   إبراهيم   الخوري

مصعب النقبي

  • متخصص في الإستشارات القانونية المتعلقة بالطلاق أو قضايا الأسرة والأحوال الشخصية.
رقم الهاتف: 97158999494+
الموقع:  موقع   مكتب   مصعب   النقبي
أفضل محامي قضايا الطلاق في الإمارات
أفضل محامي قضايا الطلاق في الإمارات

إجراءات الطلاق في دولة الإمارات المتحدة

أي إجراء قانوني لا بد له من خوض وتنفيذ خطوات مطلوبة، وذلك سواء الإيفاء بالأوراق والمستندات المطلوبة، أو حتى بضرورة الحضور للوصول إلى حل مُتفق عليه قانونيًّا، وعلى من يرغب من أحد الزوجين في رفع قضية طلاق على الطرف الآخر فلا بد من تنفيذ واتخاذ هذه الإجراءات التالية:

  1. الذهاب إلى قسم التوجيه الأسري التابع لإحدى إمارات الدولة، ويقوم بذلك أحد الزوجين بهدف تسجيل القضية ليتم الشروع في تحديد موعد.
  2. يتم في الخطوة الثانية تحديد موعد، وعلى الزوجين الحضور للتصريح بأسباب الطلاق ورغبتهم في فك العلاقة الزوجية، ويمكن أيضًا أن يحضر معهم مثلهم القانوني.
  3. يقوم الموجه الأسري بإعطاء فرصة إلى الزوجين بهدف التوصل إلى التسوية بالتراضي وتوقيع كل منهما قبل أن يتدخل الموجه الأسري.
  4. إذا لم يكن هناك قابلية لاستمرار العلاقة أو التراضي وكان الطلاق هو الاتفاق الذي قاما بالاستقرار والتصميم عليه؛ فيقوم موجه الأسرة بتقديم رسالة إحالة الطلب إلى المحكمة.
  5. تقوم المحكمة باستقبال رسالة التحويل من موجه الأسرة، ويقوم كلا من الطرفين بتقديم أدلة تدين الآخر وتبرهن أسباب الطلاق، كما يُسمح لكل منها الطعن في الأدلة والأقاويل بالدفاع عن نفسه إلى أن تقوم المحكمة بالموافقة على الطلاق.

الطلاق الغيابي في الإمارات

هناك أنواع مختلفة للطلاق حسب ما ورد في قانون دولة الإمارات المتفق مع الشريعة الإسلامية، ومن أنواع الطلاق هو:-

  • الطلاق البائن بينونة كبرى، والطلاق البائن بينونة صغرى، والطلاق الرجعي.
  • لكن هناك نوع آخر هو الطلاق الغيابي، والمقصود به هو أن يعقِد الزوج نية الطلاق في داخله، ثم يلفظه دون وجود زوجته أمامه.
  • أسباب الطلاق الغيابي قد يكون البعد المكاني، أو إقامة كل طرف منهما في أماكن متفرقة.
  • إذا وقع هذا الطلاق في المحكمة دون حضور الزوجة؛ فلا بد من وجود شاهدين عليه.

إجراءات طلاق المصريين في الإمارات

توجد عدد من العمالة المصرية في دولة الإمارات، وقد يحدث في بعض الحالات ظروف طارئة للبعض، ومنها الطلاق، ولكن هناك بعض الإجراءات التي يتم اتخاذها بخصوص اختلاف الجنسيات، ولا يمكن أن يكون الطلاق غيابي، ومن هذه الإجراءات:

  • تحديد ميعاد القنصلية.
  • لا بد أن يكون كلاهما مصريان.
  • إحضار جوازات السفر.
  • إحضار عقد الزواج.
  • إذا رغب الزوج في تطليق الزوجة وكلاهما في دولة غير الأخرى؛ يقوم الزوج بعمل توكيل ﻷحد أقاربه.

من خلال موقع فكرة، نكون قد أوجزنا بالإشارة إلى أفضل محامي قضايا الطلاق في الإمارات، ولكن علينا أن نتفكر ونُمعن النظر جيدًا قبل حسم قرار القرار.