لماذا لُقب بنزيما بالحكومة

مودة شريف

لماذا سمي بنزيما بالحكومة؟ وما هي مسيرة اللاعب كريم بنزيما؟ حيث يعتبر كريم بنزيما من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، حيث استطاع أن يحقق شهرة واسعة منذ أن أنتقل إلى نادي ريال مدريد في صيف 2009، وقد استطاع أن يحقق معهم العديد من الألقاب التي جعلته يتربع على عرش القمة في الفترات الأخيرة كونه من أفضل لاعبي العالم وهذا ما سيتضح في موقع فكرة.

لماذا لُقب بنزيما بالحكومة

لماذا سمي بنزيما بالحكومة

في السنوات الأخيرة قد أطلق على اللاعب الفرنسي لقب الحكومة وذلك من مشجعي فريق ريال مدريد الذي كان يلعب في صفوفه آنذاك حيث يرجع إطلاق الجمهور على اللاعب هذا اللقب لأسباب عدة:

  • شاهدت فترة قدوم كريم بنزيما إلى ريال مدريد في صيف عام 2009م رحيل العديد من نجوم الفريق وقتها في ظل تعاقد الفريق مع كريم بنزيما بالإضافة إلى النجم كريستيانو رونالدو.
  • شهدت هذه الفترة توهج كبير جدًا للاعب البرتغالي كريستيانو في ظل غياب كريم بنزيما عن التهديف لفترات طويلة.
  • استطاع توهج اللاعب البرتغالي أن يطفىء توهج النجم الفرنسي القادم من ليون الأمر الذي جعل الجماهير يرغبون في رحيله وبشكل كبير.
  • رغبة إدارة كانت هي الإبقاء على اللاعب وذلك بسبب علمهم بالقدرات المميزة التي يتمتع بها المهاجم الفرنسي.
  • وقتها أطلق الجمهور لقب الحكومة على كريم بنزيما وذلك لأنه يعتبر الفتى المدلل لدى إدارة الفريق الملكي.
  • شهدت فترة خروج كريستيانو رونالدو في صيف 2017م توهج كبير للنجم الفرنسي حيث استطاع أن يحصل على هداف الدوري الاسباني لعدد من المرات بالإضافة إلى البطولات التي حققها مع الفريق الملكي ليحصل بعدها أيضًا على أفضل لاعب في العالم خلال عام 2022.

اقرأ أيضًا:  اكثر لاعب سجل اهداف في العالم

ما هي مسيرة اللاعب كريم بنزيما؟

بعد الإجابة على لماذا سمي بنزيما بالحكومة يعتبر اللاعب الفرنسي كريم بنزيما من أبرز المهاجمين في تاريخ منتخب فرنسا وريال مدريد الاسباني.

بالإضافة إلى أنه استطاع أن يسطر لنفسه مكانة جدية بين أبرز المهاجمين في تاريخ كرة القدم حيث تتلخص مسيرته اللاعب في:

  • فريق ليون الفرنسي: بدأ كريم بنزيما مسيرته في فريق ليون الفرنسي حيث لعب له أكثر من ست سنوات استطاع خلالها أن يسجل أكثر من 50 هدف وذلك في عدد مباريات تخطي 120 مباراة.
  • فريق ريال مدريد: لعب كريم في صفوف ريال مدريد أكثر من 400 مباراة استطاع أن يسجل خلالها أكثر من 2000 هدف حيث وضع نفسه ضمن الهدافين التاريخيين للفريق.
  • منتخب فرنسا: لم تكن مسيرته في منتخب فرنسا هي الأنجح فقد لعب طوال حياته 94 مباراة استطاع أن يسجل خلالهم 36 هدف فقط.

اقرأ أيضًا:  من هو أكثر لاعب مشاركة في كأس العالم للأندية

ما هو أصل اللاعب كريم بنزيما؟

لماذا سمي بنزيما بالحكومة

بالرغم من أن كريم بنزيما قد ولد في مدينة ليون بفرنسا إلا أن له أصول جزائرية فقد ولد والده في مدينة وهران الجزائرية ومن ثم سافر إلى فرنسا ليولد كريم هناك ويحمل الجنسية.

بعد معرفة كل ما يخص سؤال لماذا سمي بنزيما بالحكومة حيث يعتبر اللاعب الفرنسي من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم بالرغم الفترة الصعبة التي قد بدأ بها مسيرته في ريال مدريد إلا أنه أثبت قدراته بعدها بشكل أذهل الجميع.

أسئلة شائعة

  • 1- كم تبلغ ثروة كريم بنزيما؟

    تبلغ ثروة كريم بنزيما حوالي 70 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 62 مليون جنيه إسترليني.

  • 2- ما هي والدة اللاعب كريم بنزيما؟

    تعتبر السيدة وحيدة جبارة هي والدة اللاعب كريم بنزيما حيث تحمل الجنسية الفرنسية فقد ولدت في مدينة ليون الفرنسية بالإضافة إلى أن لها أصول جزائرية من مدينة وهران بالجزائر.