جدول سياحي أماكن حلوة بالرياض

sarah

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة السعودية بمنطقة الرياض عن أفضل الأماكن السياحية في المنطقة، حيث تعد منطقة الرياض إحدى أفضل الأماكن السياحية بالسعودية نظراً لاحتوائه على العديد من الأبراج المختلفة والأماكن ذات المناظر الخلابة وأيضاً تضم أكثر من سبعة أماكن سياحية متميزة ورائعة يمكن للجميع القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة والتسوق و يمكن ان يتم معرفة المزيد من خلال موقع فكرة.

جدول سياحي لأماكن حلوة بالرياض

قامت الجهة المسؤولة بالرياض بتحديد بعض الأماكن المميزة والحلوة في المنطقة التي تعتبر إحدى الاماكن السياحية والتي يمكن أن يتم التوجه إليها وقضاء وقت ممكن ممتع نظراً لأن منطقة الرياض تتمتع بكونها أفضل المناطق بالمملكة التي تضم العديد من الأبراج والمناظر الخلابة والأماكن السياحية المميزة والرائعة، حيث تضم أكثر من سبعة أماكن سياحية.

 الجدول السياحي في منطقة الرياض لمدة سبعة أيام

يمكن أن يتم قضاء وقتاً ممتعاً في مدينة الرياض لمدة سبعة أيام من خلال جدول السياحة التي يتمثل فيما يلي:

 اليوم الأول في مدينة الثلج التي تكون موجودة بمدينة الرياض
اليوم الثاني في قصر المصمك التاريخي التي يكون موجود بمدينة الرياض.
اليوم الثالث منتزه شلال التي يكون موجود في وادي نمار جنوب مدينة الرياض
اليوم الرابع برج الفيصلية في حي العليا بالرياض ويمكن أيضاً التوجه للعديد من الأبراج بمنطقة الرياض وزيارتها.
اليوم الخامس المركز الخاص بالمملكة على الطريق الخاص للملك فهد.
اليوم السادس يمكن أن يتم التوجه إلى مدينة الدرعية في منطقة الرياض.
اليوم السابع يتم زيارة حديقة الحيوانات في الرياض.
جدول سياحي لأماكن حلوة بالرياض
جدول سياحي لأماكن حلوة بالرياض

مدينة الثلج في الرياض

تتميز بكونها إحدى المدن المميزة الموجودة بالعثيم في منطقة الرياض، حيث تتميز بالمساحة الكبيرة تقدر ب 4500 متر مربع وذلك خاصاً بالثلج الاصطناعي، حيث يستمتع الجميع بإنشاء التماثيل الثلجية ومن خلال ممارسة رياضة التزلج على الجليد.

مواعيد العمل يتم العمل طوال الأسبوع بداية من الساعة مساءً حتى الساعة 12:00 صباحاً ماعدا يوم الجمعة من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.
أسعار التذاكر يتم تسديد قيمة 120 ريال سعودي بالنسبة للأطفال و 140 ريال سعودي بالنسبة للكبار.

قصر المصمك التاريخي

يعتبر إحدى الأماكن المخصصة للمتعة والترفيه في مدينة الرياض بالمملكة السعودية نظراً لأنه مصنوع من الطوب والطين التي يساهم في استعاد الدروب الرياض مرة أخرى في عام 1902 حيث يتكون قلعة المصمك التاريخي من عدة أركان مثل البئر والفناء الكبير والأبراج المصنوعة من الصخور وكثير من الأشياء التراثية المتميزة في القصر.

مواعيد العمل يتم العمل طوال الأسبوع ابتداء من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً ويتم ابتداء الفترة المسائية من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 9:00 مساءً.
أسعار التذاكر يتم حجز تذاكر بقيمة 5 ريال سعودي بالنسبة للأطفال وقيمة 15 ريال سعودي بالنسبة للكبار البالغين.

منتزه شلال الوادي نمار

يتميز المنتزه بأنه يعد من أفضل الوجهات السياحية في منطقة الرياض بالمملكة السعودية، حيث يتم الاستمتاع بمنظر الشلال والبحيرة الصناعية، حيث تمتد بعمق 20 متر ومسافة 200 ألف كيلو متر ويعد أفضل الأماكن السياحية الخاصة بالنسبة للأصدقاء والعائلة.

حيث يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم من الاكلات الشهية ويحتوي على الكورنيش والأماكن الخاصة للراحة والاستجمام و ركوب الدراجات ورحلات القوارب وغيرها من الأنشطة التي يمكن القيام بها.

مواعيد العمل يتم العمل طوال الأسبوع في الفترات الصباحية والمسائية بشكل مستمر.
أسعار التذاكر تقدر قيمة الأسعار لحجز التذاكر بداية من 5 ريال سعودي حتى 20 ريال سعودي.

في ختام المقال يتم التوضيح أنه يوجد العديد من الأماكن السياحية المميزة في مدينة الرياض بالمملكة السعودية والتي يمكن أن يتم التوجه إليها وقضاء وقت ممتع طوال الأسبوع مع الأصدقاء والعائلة حيث تضم مدينة الرياض العديد من الأبراج المميزة والعديد من المطاعم التي تقدم أفضل الوجبات الشهية وأيضاً تضمها العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها.