“الجوازات: توضح تقرير 350 ألف تأشيرة شنجن للسعوديين في عام واحد

Mariaam

تقرير هوريزون المتخصص في دراسات الوجهات السياحية قام بتسليط الضوء على اتجاه الحجوزات وخيارات الوجهات بالإضافة إلى الوجهات البارزة في مناطق متنوعة من أوروبا والمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وإفريقيا ويُخطط المسافرون مسبقًا لرحلاتهم عام 2024 أكثر من العام الماضي.

“الجوازات: توضح تقرير 350 ألف تأشيرة شنجن للسعوديين في عام واحد

بناءً على التقرير فإن المسافرون في العام الجاري يُخططون لرحلاتهم عام 2024 أكثر من عام 2023، حيثُ زادت طلبات المسافرين في أوروبا والسعودية والشرق الأوسط وإفريقيا إلى أعداد الرحلات المحجوزة بالفعل، والتي تتم قبل الموعد بحوالي 60 إلى 89 يومًا وتزيد أحيانًا إلى 90 يومًا وهناك 53% من المسافرين من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا يستكشفون وجهات في أوروبا بزيادة 4% عن العام الماضي.

أشار التقرير إلى اتجاهات السفر خلال العام الجاري مع توضيح لوجود زيادة في الطلب من المسافرين من المملكة العربية السعودية لتجارب استكشاف الثقافات خاصةً في الكثير من العواصم الأوروبية التي تشهد تنوع في تلك التجاري.

350 ألف تأشيرة شنجن للسعوديين في عام واحد.. فرنسا تتصدر.. وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا في القائمة
350 ألف تأشيرة شنجن للسعوديين في عام واحد.. فرنسا تتصدر.. وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا في القائمة

أكثر دول الشنغن منحًا لتأشيرة السياحة للسعودية خلال 2023

في ضوء الحديث عن 350 ألف تأشيرة شنجن للسعوديين في عام واحد.. فرنسا تتصدر.. وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا في القائمة، فقد رصدت “الإخبارية” أكثر دول الشنغن التي تمنح تأشيرة السياحة إلى السعوديين خلال عام 2023.

أوضحت البيانات أن فرنسا تتصدر دول الشنغن التي تمنح تأشيرة السياحة إلى السعوديين بحوالي 119 ألف تأشيرة، كما جاءت إسبانيا في المركز الثاني بحوالي 43 ألف تأشيرة وإيطاليا احتلت المركز الثالث بحوالي 38 ألف تأشيرة ووصل عدد التأشيرات إلى 350 ألف تأشيرة لعام 2023.

إيطاليا من أكثر وجهات العطلات جاذبية مع آثارها المرموقة

تُعتبر إيطاليا واحدة من أكثر الوجهات جاذبية من حيثُ ما تضُم من آثار شهيرة ومأكلاتٍ مميزة، تأتي في قائمة الوجهات الأكثر رواجًا في المملكة العربية السعودية لثلاث مرات على التوالي، وتُعتبر وجهة إسبانيا واليونان من الوجهات الشعبية التي يتم البحث عنها.

انخفض متوسط طول الرحلات واستقر على أساس سنوي في الكثير من الوجهات الشهيرة، إلا أن الوجهات تتميز برحلاتٍ طويلة تُعتبر من الوجهات الشهيرة مثل نيويورك، وسيدني بالإضافة إلى مدينة بانكوك.

هكذا نختم مقالنا عن 350 ألف تأشيرة شنجن للسعوديين في عام واحد.. فرنسا تتصدر.. وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا في القائمة وتُعدّ كلٍ من إيطاليا وإسبانيا واليونان من الوجهات الأكثر شعبية التي يتم البحث عنها على سكاي سكانر.