متطلبات وشروط تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة

Mariaam

متطلبات وشروط تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة التي تُحدد حسب الغرض من السفر، تركيا من الدول السياحية البارزة للغاية خاصةً في الآونة الأخيرة حيثُ عملت على تقديم خدمة التأشيرة الإلكترونية التي تُتيح للراغبين في زيارة تركيا الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت من خلال نموذج الطلب الإلكتروني لتحل محل التأشيرة اللاصقة برسوم مُحددة.

تأشيرة تركيا

متطلبات وشروط تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة
متطلبات وشروط تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة

تركيا تُعتبر من أشهر الوجهات السياحية على مستوى العالم في السياحة والأعمال والدراسة بالإضافة إلى تلقي العلاج الطبي، كما أنها تمتلك أكبر قدر ممكن من الطبيعة الخلابة التي تتمثل في الشواطئ الزرقاء، والجبال الجميلة بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة.

كما أن فيزا تركيا تعتمد اعتمادًا كبيرًا على جنسية المتقدمين للحصول عليها، حيثُ إن مواطني الدول الأجنبية معفيين تمامًا من شرط الحصول على تأشيرة دخول إلى الأراضي التركية.

إلا أن الدول الأجنبية والعربية الأخرى يحق لهم السفر إلى تركيا لكن يجل عليهم حمل تأشيرة الدخول إلى الأراضي التركية، وذلك عن طريق التقديم مُسبقًا على فيزا تركيا العادية عبر الإنترنت.

حيثُ إن التأشيرة الإلكترونية عِبارة عن وثيقة رسمية توفر للمتقدم للسفر إلى تركيا إمكانية السفر بسهولة عن طريق الحصول على الفيزا الإلكترونية من خلال نموذج طلب عبر الإنترنت، لذلك أصبحت التأشيرة الإلكترونية تحل محل التأشيرة التقليدية في تركيا.

الاوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة تركيا

في إطار الحديث عن تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة، هناك مجموعة من الأوراق المطلوبة من المتقدمين بطلب للحصول على تأشيرة تركيا من استيفائها بالإضافة إلى إمكانية طلب بعض الأوراق والمتطلبات الإضافية، ونوضح الأوراق المطلوبة فيما يلي:

  • يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 60 يومًا من تاريخ الحصول على تأشيرة تركيا.
  • إثبات الموارد المالية الكافية للإقامة في تركيا بالإضافة إلى تقديم خطاب إذا كان المتقدم مدعوًا من قبل أحد المُقيمين في تركيا.
  • مُتابعة البريد الإلكتروني بصورة مُستمرة لتلقي مراسلات وتحديثات من السفارة التركية بشأن طلب التأشيرة.
  • تقديم حجز تذاكر السفر ذهاب وعودة أو تذكر مُغادرة تركيا إلى وجهة سفر أخرى.
  • يجب على المتقدم حمل بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم سارية المفعول لسداد رسوم طلب الحصول على تأشيرة تركيا.
  • صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء مقاس صور جواز السفر البيومتري.
  • ملء جميع البيانات المطلوبة في نموذج طلب تأشيرة تركيا والتأكد من صحة جميع البيانات وتوقيع المتقدم في نهاية النموذج.
  • إثبات وجود سكن في تركيا مثل حجز شقة سكنية في فندق أو خطاب دعوة للإقامة في منزل أحد الأهالي أو الأصدقاء المُقيمين في تركيا.
  • تقديم التأمين الطبي الذي يُعدّ بمثابة إثبات عن عدم الإصابة بالأمراض الجسدية المُعدية.

رسوم الحصول على تأشيرة تركيا

متطلبات وشروط تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة
متطلبات وشروط تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة

 

تبعًا إلى تناولنا الحديث عن تأشيرة تركيا سوف نتطرق إلى رسوم التأشيرة التي تعتمد اعتمادًا كبيرًا على فئة التأشيرة والتي يتم تحديدها حسب الغرض من السفر بالإضافة إلى المدة الزمنية للإقامة، ونوضح الرسوم تفصيليًا في الجدول الآتي:

فئة التأشيرة الرسوم المستحقة
تأشيرة السفر مرة واحدة خلال 3 أشهر 208 دولارًا أمريكيًا
التأشيرة الإلكترونية لمدة 30 يومًا 30 دولارًا أمريكيًا

في الختام، فإن تأشيرة تركيا الاوراق المطلوبة ورسوم التأشيرة من الأمور الضروري معرفتها قبل البدء في إجراءات الحصول على تأشيرة تركيا وذلك لتجنب الرد على الطلب بالرفض من قبل السفارة التركية.